تعرف على تقنية Li-Fi و الفرق بينها و بين Wi-Fi

سبق للعديد منا أن سمع عن التقنية الجديدة Li-Fi التي ربما مستقبلا ستكون بديلا لِــتقنية الـ Wi-Fi لكن هل تملك معلومات كافية عن هذه التقنية الجديدة ومميزاتها ؟ ذلك ما سنتعرف عليه من هلال هذا الموضوع بإذن الله .
 أولا لنتعرف على مصطلح Li-Fi :
الـ  Li-fi أو الاتصال عبر الضوء المرئي عريفها ببساطة هي تقنية تسمح للأشخاص بالاستفادة من أجهزة الإنارة -إلى جانب إضاءتها- بنقل البيانات عبرها والدخول إلى الانترنت باستعمال الضوء العادي القادم من تلك الأجهزة فقط.
 مميزات تقنية الـ Li-fi :
تعرف على تقنية Li-Fi و الفرق بينها و بين Wi-Fi
تعرف على تقنية Li-Fi و الفرق بينها و بين Wi-Fi 


  1. السرعة في نقل البيانات حيت تتم هده العملية على موجات الضوء المرئي ذات تردد أكبر عكس تقنية الـ Wi-Fi التي تعتمد على موجات الراديو ذات التردد الأصغر طبعا.
  2. باستعمالنا لهده التقنية لن نكون بعد ذلك في حاجة لإستعمال الأسلاك و الكابلات، فالمصابيح الكهربائية ستفي بالغرض حيت يعتبر كل مصباح محطة تقوية ( طبعا هنا نتكلم عن مصباح (LED) يتوفر على مستقبل و مرسل ).
  3. البيانات المنقولة باستعمال هده التقنية مستحيل أن تتسرب حيت تكون فقط في المنطقة التي يشملها الضوء ، و يسهل التحكم فيها و توجيهها لإعتمادها على موجات الضوء المرئي عكس موجار الراديوWi-Fi ، باستعمالك لهده التقنية بياناتك لن تتعرض أبدا للإختراق .
  4. من عيوب موجات الراديو تقنية الـWi-Fi أنها تشوش على الأجهزة الحساسة كالمستعملة في المجال الطبي والصناعي ... لكن تقنية Li-Fi تصحح هذا العيب إذ تتواجد في كل مكان (المستشفيات،الطائرات،المصانع بل حتى المنشآت الصناعية...) دون الوقوع في أي مشكل كهذا.
تعرف على تقنية Li-Fi و الفرق بينها و بين Wi-Fi
تعرف على تقنية Li-Fi و الفرق بينها و بين Wi-Fi 

- هل سنحتاج إلى مصابيح من نوع خاص ؟
الجواب : لا ، لن نحتاج إلى مصابيح من نوع خاص ، فقط سنحتاج إلى دمج رقاقة صغيرة داخل المصباح لبث البيانات ، وبالتالي سنحتاج لاستبدال المصابيح الموجودة حاليا بمصابيح LED ذات الضوء الأبيض التي تحمل تلك الرقاقات.


أتمني ان يكون الموضوع واضح ومفيد ايضاً ويحتوي علي معلومات جديدة بالنسبة للجميع وانتظروا المزيد من المواضيع القادمة .
 لا تنسى ان تنضم لمتابعي مدونتنا المتواضعة


هل أعجبك الموضوع ؟

2 التعليقات

التعليقات
walid hammadi
الكاتب
10 يناير 2015 في 10:24 ص ×

شكراً جزيلاً لك اخي الكريم مواضيعك قيمه واكثر من رائعة نتمنى ان تشرفونا بطلتكم الى مدونتنا المتواضعة عرب للمعلوميات برامج شروحات ملحقات فوتوشوب مصادر مفتوحهhttp://arabinfoormatic.blogspot.com نسعد بزيارتكم

رد
avatar
Oubezza Daoud
الكاتب
10 يناير 2015 في 10:49 ص ×

لا شكر على واجب أخي مرخبا بك

رد
avatar

للتبليغ عن اي انتهاكات لحقوق النشر يرجى الاتصال بنا
نحن لا ندعم اى كسر حقوق او برمجيات او كراكات وفى حالة وجود مواد تتعلق بهذا لا تتردد في مراسلتنا
المدونة غير مسئولة عن اى تعليقات فى حالة المسائلة القانونية
(فالتعليقات تعبر عن رأى صاحبها فقط)

لا يتحمّل مدونةالمعلوميات للجميع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها و/أو نشرها في موقعنا ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر